Monday, June 22, 2009

Egypt: "Veterinary" warn of the danger of plague

Monday, June 22, 2009 - 13:54

حذرت حركة "بيطريون بلا حدود" من دخول مرض الطاعون إلى مصر إثر انتشاره على الحدود المصرية الليبية وإصابة عدد كبير من المواطنين اللبيبين به.

Warned against the "Veterinarians Without Borders" from entering the plague, the disease spread to Egypt after the Egyptian-Libyan border and injured a large number of citizens Allbibin it.

وقالت الحركة فى بيان لها اليوم الاثنين، إن مصر أمام مرض مشترك بمسبب بكتيريا تصيب البراغيث التى تهاجم القوارض، وعلى رأسها الفئران، ومنها تنتقل إلى الإنسان، حيث تصيبه بأطوار ثلاثة متصاعدة.

The group said in a statement on Monday that Egypt is a common disease to affect bacteria Bmspb fleas attacking rodents, primarily mice, which transmitted to humans, with three self Botoar mounting.

وأشار البيان إلى ضرورة القضاء على البراغيث والفئران، بدءا من الفئران الجبلية إلى فئران الغيط وفئران المجارى والقمامة والمنازل، بالإضافة إلى إحكام قواعد الصحة العامة على الإنسان والترصد الوبائى والعزل المبكر لأى حالات مصابة حتى لا يصبح الإنسان نفسه مصدرا للعدوى عن طريق الرذاذ من الجهاز التنفسى والبصاق والمخلفات. وأشار البيان إلى ضرورة القضاء على البراغيث والفئران، بدءا من الفئران الجبلية إلى فئران الغيط وفئران المجارى والقمامة والمنازل، بالإضافة إلى إحكام قواعد الصحة العامة على الإنسان والترصد الوبائى والعزل المبكر لأى حالات مصابة حتى لا يصبح الإنسان نفسه مصدرا للعدوى عن طريق الرذاذ من الجهاز التنفسى والبصاق and residues.

وطالبت الحركة بضرورة مشاركة جميع الجهات الحكومية وغير الحكومية فى مكافحة الوباء، وذلك عن طريق مشاركة الأطباء البيطريين والمجتمع المدنى، وذلك تحت إشراف وزارة الصحة، إضافة إلى ضرورة أن تقوم الحكومة بتوفير لقاح الطاعون فوراً.

The movement has demanded the need for the participation of all governmental and non-governmental organizations in combating the epidemic, through the participation of veterinarians and the civil society, under the supervision of the Ministry of Health, in addition to the need for the government to provide a vaccine for the plague immediately.

ولفت البيان إلى الكارثة التى لحقت بمصر فى مكافحة مرضى أنفلونزا الخنازير والطيور، وذلك بعد انفراد بعض الجهات المعنية بالمكافحة دون الاستعانة بجهات مساعدة، وهو ما جعل مصر فى حزام الأوبئة والأمراض.

It pointed out to the disaster, which caused to patients in Egypt in the fight against avian and swine influenza, and after some private stakeholders control points without the use of assistance, which made Egypt in the belt of epidemics and diseases.

No comments: